––––•(-•منتديات شباب وصبايا الاردن وفلسطين•-)•––––

كل ما يحتاجه شباب وصبايا الاردن وفلسطين معا نحو الأفضل
 
الرئيسيةاليوميةبحـثالتسجيلدخولالبوابه
لقد تم تعين العضوه المتميزه ( ملاك غزة ) مشرفه على القسم العام ضمن المنتديات العامه ومشرفه على منتديات فلسطين

شاطر | 
 

 اتحاد الكرة يكثف تحضيراته لاستضافة بطولة غرب اسيا

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
firas
عضو فعال
عضو فعال


الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 38
نقاط : 13744
0
تاريخ الميلاد : 26/10/1980
تاريخ التسجيل : 09/09/2010
العمر : 37
المزاج المزاج : فل

مُساهمةموضوع: اتحاد الكرة يكثف تحضيراته لاستضافة بطولة غرب اسيا   9/9/2010, 6:03 pm

عمان 8 ايلول (بترا)- كثف اتحاد كرة القدم تحضيراته لاستضافة بطولة غرب اَسيا السادسة المقررة خلال الفترة من 24 الحالي وحتى الثالث من الشهر المقبل.

وبحسب نائب رئيس الإتحاد رئيس اللجنة المنظمة العليا المهندس عمرو البلبيسي، فإن التحضيرات تعكس حرص الأردن على إخراج البطولة بأبهى صورة، وبما يتواءم مع المكانة التي يتمتع بها من الناحيتين التنظيمية والإدارية.

وقال البلبيسي في تصريح للجنة الاعلامية للبطولة" إقامة البطولة في عمّان تعني لنا الكثير، كونه دليل على الثقة التي يحظى بها الأردن من جهة، وبالنظر إلى حجم المشاركة من جهة أخرى، حيث ستشهد المنافسات تواجد تسعة منتخبات للمرة الأولى منذ انطلاق البطولة رسمياً عام 2000 ".

وكشف أن لقب بطولة غرب اَسيا المقبلة يعد هدفاً مهماً ينسجم مع رؤية الأمير علي بن الحسين رئيس الإتحاد، حيث يتطلع سموه بأهمية بالغة لهذا الحدث، مشيراً إلى أن المنتخب الوطني يملك الأسلحة اللازمة لترجمة ذلك.

وما يعزز أهمية البطولة من وجهة نظر البلبيسي أنها تسبق استحقاقين مهمين، هما النهائيات الاَسيوية وبطولة كأس الخليج، الأمر الذي يشكل فرصة سانحة أمام المنتخبات المشاركة للاستعداد والتحضير بصورة مثالية من خلال الأجواء التنافسية في غرب اَسيا.

وستقام البطولة بمشاركة تسعة منتخبات تم توزيعها على ثلاث مجموعات، ضمت الأولى كلا من إيران (حامل اللقب) والبحرين وسلطنة عمان، فيما تشكلت الثانية من الأردن وسورية والكويت، وجاء العراق واليمن وفلسطين في المجموعة الثالثة.

وتتنافس منتخبات كل مجموعة وفق نظام الدوري المجزأ من مرحلة واحدة، على أن يتأهل أصحاب الصدارة إلى المربع الذهبي، فضلاً عن أفضل منتخب يحتل المركز الثاني.

مدير البطولة أحمد قطيشات، أكد أن الإستعدادات تسير على قدم وساق لإنجاح الحدث الذي سيقام في الأردن للمرة الثالثة، مشيراً إلى أن اجتماعاً سيعقد يوم الأربعاء المقبل يضم كافة اللجان العاملة في البطولة للوقوف على اَخر تحضيراتها ومقترحاتها للمرحلة المقبلة، كما سيعقد اجتماع منفصل مع اللجنة الأمنية في مقر المديرية العامة لقوات الدرك.

وبين أن اللجنة المنظمة العليا ستعاود الإجتماع قبل عدة أيام من انطلاق البطولة، لوضع اللمسات الأخيرة على أمور التنظيم والاستضافة، بعدما اطلعت في اجتماعها يوم الخميس الماضي على ما تم إنجازه.

يذكر ان اللجنة يرأسها المهندس عمرو البلبيسي، وتضم أمين عام اتحاد غرب آسيا فادي زريقات ومدير عام مدينة الحسين للشباب المهندس فارس الناصر والمهندس هيثم جوينات من أمانة عمان وأمين سر الاتحاد خليل السالم ومستشار سمو رئيس الاتحاد محمود الجوهري والزميل محمد قدري حسن من التلفزيون ومدير المرافق في أمانة عمان المهندس ناصر البطاينة، بالاضافة إلى مندوبي الدرك والأمن العام ومدير البطولة أحمد قطيشات.

--(بترا) خ خ/س ج/خ.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
اتحاد الكرة يكثف تحضيراته لاستضافة بطولة غرب اسيا
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
––––•(-•منتديات شباب وصبايا الاردن وفلسطين•-)•–––– :: منتديات عالم الرياضه :: منتدى عالم كرة القدم-
انتقل الى: