––––•(-•منتديات شباب وصبايا الاردن وفلسطين•-)•––––

كل ما يحتاجه شباب وصبايا الاردن وفلسطين معا نحو الأفضل
 
الرئيسيةاليوميةبحـثالتسجيلدخولالبوابه
لقد تم تعين العضوه المتميزه ( ملاك غزة ) مشرفه على القسم العام ضمن المنتديات العامه ومشرفه على منتديات فلسطين

شاطر | 
 

 المستشفى الميداني العسكري الاردني يرسم الابتسامة ويداوي الاهل في غزة

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
firas
عضو فعال
عضو فعال


الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 38
نقاط : 14809
0
تاريخ الميلاد : 26/10/1980
تاريخ التسجيل : 09/09/2010
العمر : 37
المزاج المزاج : فل

مُساهمةموضوع: المستشفى الميداني العسكري الاردني يرسم الابتسامة ويداوي الاهل في غزة   9/9/2010, 8:43 am

غزة 8 ايلول(بترا)- من امجد الشوا- تواصل طواقم المستشفى الميداني العسكري الاردني غزة 9 جهودها من اجل مداوة وعلاج الاهل في قطاع غزة والتخفيف من معاناتهم لترسم الابتسامة وتعزز الامل لدى المرضى وذويهم وذلك امتدادا لمشوار العطاء الاردني تجاه الاهل في قطاع غزة المحاصر.

واعلن اخصائي الجراحة العامة ومدير المستشفى الميداني العسكري الاردني غزة 9 الدكتور محمد الشوبكي في تصريح لمراسل (بترا) في غزة ان طواقم المستشفى غزة 9 ومنذ بدء عملها في السادس عشر من تموز الماضي وحتى اليوم تعاملت سواء بالكشف الطبي او المخبري او بالاشعة وتقديم العلاج والاستشارة الطبية مع حوالي 37 الف مراجع ليرتفع عدد الحالات التي تعاملت معها طواقم المستشفى منذ اقامته في قطاع غزة بتوجيهات من جلالة الملك عبد الله الثاني الى اكثر من 317 الف حالة.

واشار الى ان طواقم غزة 9 اجرت 1436 عملية جراحية كبرى وصغرى ليرتفع عدد العمليات الجراحية التي تم اجراؤها منذ اقامة المستشفى الى 9434 عملية كبرى صغرى.

واوضح انه تم اجراء العديد من العمليات الجراحية والدقيقة لحالات كانت محولة للعلاج خارج قطاع غزة وكانت جميعها ناجحة بفضل من الله عز وجل .

واشار الى انه تم اجراء عملية جراحية لسيدة في الواحدة والخمسين من العمر لاستئصال ورم كبير بلغ سبعة كيلو غرامات مصدره من الحوض وحالتها الان جيدة وهي تحت الرعاية الحثيثة.

وقالت شقيقة المريضة لـ (بترا) ان المريضة خضعت لفترة طويلة من العلاج وتم اجراء عملية جراحية سابقة لها منوهة انها كانت تعاني من آلام شديدة وصعوبة في المشي وعدم القدرة على رعاية اسرتها وعيش حياتها بكشل طبيعي الى ان خضعت للعملية التي نجحت بفضل من الله وجهود الايدي البيضاء في المستشفى الميداني العسكري الاردني الذي نلقى فيه كل الرعاية والاهتمام.

من ناحية اخرى اشار الدكتور الشوبكي انه تم تفعيل عيادة الحقن المجهري في المستشفى الميداني العسكري الاردني للتعامل مع حالات العقم عند الرجال والنساء حيث قام اخصائي النسائية الدكتور عماد الشرع باجراء عشرات عمليات الحقن المجهري.

وقال الدكتور الشوبكي ان نسبة جيدة من حالات الحقن المخبري قد تمت بنجاح وهي في فترة الحمل وجميعها تحت المتابعة الطبية الحثيثة.

واوضح ان العيادات الخارجية تسقبل يوميا حوالي الف مراجع سواء بالكشف الطبي او المخبري او بالاشعة، إضافة إلى تقديم العلاج والاستشارة الطبية.

وقال الدكتور هيثم ابو الهيجا اخصائي تركيب الاسنان ان عيادته تستقبل يوميا حوالي 60 مريضا حيث يتم التعامل مع مختلف الحالات مثلما تم اجراء عمليات جراحية لقلع اضراس العقل والاسنان المنطمرة واورام وجهية وجروح وغيرها.

واشار الدكتور ناصر الهروط اخصائي جراحه الانف والاذن والحنجرة ان عيادته التي تعمل ثلاثة ايام اسبوعيا تستقبل 80 مريضا يوميا موضحا انه قام باجراء عشرات العمليات الجراحية.

واكد الدكتور غازي السلايطة اخصائي كلى الاطفال انه تمكن من تشخيص عدد من الاطفال المصابين وتقديم العلاج لهم ومتابعة حالتهم.

واوضح ان طواقم غزة 9 اجرت ما يزيد على 29 الف فحص مخبري ليرتفع عدد الفحوصات المخبرية منذ اقامة المستشفى الى قرابة 171 الف فحص.

وتواصل الوفود الرسمية والشعبية زيارة مقر المستشفى للتعبير عن شكرها وتقديرها لجهود جلالة الملك عبد الله الثاني في دعم الشعب الفلسطيني واسناده بما في ذلك توجيهاته باقامة المستشفى الميداني،معربين عن تقديرهم الكبير لجهود طواقم المستشفى التي تعمل على مدار الساعه من اجل تقديم افضل الخدمات التشخيصية والعلاجية للتخفيف من معاناة الاهل في قطاع غزة.

--(بترا) أ ش/ ف ح.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
المستشفى الميداني العسكري الاردني يرسم الابتسامة ويداوي الاهل في غزة
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
––––•(-•منتديات شباب وصبايا الاردن وفلسطين•-)•–––– :: منتديات الاردن :: منتديات الاردن-
انتقل الى: