––––•(-•منتديات شباب وصبايا الاردن وفلسطين•-)•––––

كل ما يحتاجه شباب وصبايا الاردن وفلسطين معا نحو الأفضل
 
الرئيسيةاليوميةبحـثالتسجيلدخولالبوابه
لقد تم تعين العضوه المتميزه ( ملاك غزة ) مشرفه على القسم العام ضمن المنتديات العامه ومشرفه على منتديات فلسطين

شاطر | 
 

 مقدسيون يقدرون مواقف الأردن والملك في دعم القدس

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
firas
عضو فعال
عضو فعال


الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 38
نقاط : 15129
0
تاريخ الميلاد : 26/10/1980
تاريخ التسجيل : 09/09/2010
العمر : 38
المزاج المزاج : فل

مُساهمةموضوع: مقدسيون يقدرون مواقف الأردن والملك في دعم القدس   9/9/2010, 8:38 am

عمان 8 أيلول (بترا) - قدرت شخصيات سياسية ودينية مقدسية عاليا مواقف الأردن وجهود جلالة الملك عبد الله الثاني الموصولة في حماية ورعاية القدس ومقدساتها والحفاظ على هوية المدينة وعروبتها.

وقالوا في لقاءات مع وكالة الأنباء الأردنية (بترا) ان تصريحات جلالة الملك أمس بان القدس "خط احمر" تؤكد حرص جلالته على ان القدس تقف على سلم أولويات جلالته الذي لم يتوان يوما عن دعمها ورعايتها.

وشددوا على ان تأكيدات جلالة الملك هي امتداد لمواقف الهاشميين على مر السنين للحفاظ على القدس ومقدساتها الذي يقف الأعمار الهاشمي لها شاهدا على دعمها وإدامتها.

وأوضحوا ان مبادرة جلالة الملك يوم امس واجتماعه بشخصيات مقدسية كان له اثر كبير في نفوس المقدسيين الذين يكنون كل الاحترام والتقدير لجلالته ويقدرون مواقفه تجاه مدينتهم .

وقال وزير الخارجية الاسبق حازم نسيبة ان ما قاله جلالة الملك امس بخصوص القدس واضح كل الوضوح وقوي كل القوة في تاكيده على ان القدس خط احمر بالنسبة للاردنيين ، وان الاردن يضع كل امكانياته تحت تصرف القدس وأهلها.

واضاف ان الهاشميين يحرصون على مر التاريخ على رعاية وحماية وصيانة المقدسات في القدس بدءا من المغفور له الشريف الحسين حتى جلالة الملك عبدالله الثاني.

وبين ان المقدسيين يقدرون جهود جلالته في دعم القدس والحفاظ على عروبتها ومقدساتها وخصوصا المسجد الاقصى المبارك قبلة المسلمين الاولى ومسرى نبيه ومعراج الى السماء.

من جانبه قال وزير الاوقاف الاسبق رائف نجم ان مواقف جلالة الملك تجاه المدينة المقدسة مشرفة وشاهدة على دعم اهل القدس ورعاية مقدساتها التي تشهد مشروعات تحديث واصلاح موصولة .

واوضح ان لقاء جلالته مع المقدسيين شكل فرصة للتحاور مع جلالة الملك في العديد من القضايا التي تهم القدس والمقدسيين ، وشدد جلالته على ان الاردن يقف الى جانب القدس والاهل هناك بكل امكانياته في سبيل تمكينهم والحفاظ على مصالحهم وحقوقهم .

واعتبر ان مواقف جلالته تجاه القدس هي امتداد لمواقف اجداده الذين وضعوا المدينة المقدسة نصب اعينهم ووضعوا ايضا امكانيات الاردن في دعم اهلها ورعاية مقدساتها .

وقال العين السابق عاصم غوشة ان جلالة الملك يضع القدس على سلم أولوياته في جميع المحافل الدولية وعلى مختلف الصعد ويستثمر الاحترام الذي يحظى به لدى العالم لخدمة القدس والمقدسيين والقضية الفلسطينية برمتها.

واضاف ان مواقف الهاشميين تجاه القدس ثابتة لم تتغير يوما ويحرصون دوما على الحفاظ على مقدساتها وعروبتها .

واعتبر بطريرك اللاتين في القدس فؤاد الطوال ان مبادرة جلالة الملك بلقاء المقدسيين امس هي دليل على اهتمام جلالته الدائم بالقدس ومقدساتها.

وقال ان جلالة الملك مطلع على ما يحيط بالقدس من أخطار وما يشهده اهلها من تهجير وتشهده ممتلكاتهم من تدمير ، واكد جلالته في اللقاء استمرار وزيادة المشروعات التي تستهدف الحفاظ على الاماكن المقدسة وصيانتها ودعم القائمين عليها .

بدوره قال مدير اوقاف القدس الشيخ عزام الخطيب ان حديث جلالة الملك عبدالله الثاني خلال لقائه في عمان مع شخصيات وممثلي الفعاليات المقدسية ركز على القدس ودعم اهلها ومقدساتها وتقديم كل الدعم للمقدسيين والحفاظ على هوية المدينة وعروبتها .

واضاف ان مواقف الهاشميين واضحة وثابتة تجاه مدينة القدس فهم يرتبطون بها برباط تاريخي وديني وروحي وتحتل المدينة المقدسة مكانة عظيمة في نفوسهم وتشكل اولوية في فكر وعمل جلالة الملك .

وقال ان جلالة الملك كان حازما تجاه القدس وما تتعرض له من اجراءات اسرائيلية احادية تستهدف تغيير هويتها وافراغها من سكانها العرب المسلمين والمسيحيين .

واوضح رئيس مجلس الاوقاف في المدينة المقدسة الشيخ عبدالعظيم سلهب ان حديث جلالته للمقدسيين ينم عن مكانة المدينة المقدسة في عقل وذهن جلالته ، ويؤكد على الدور الهاشمي الموصول في دعم المقدسات .

واضاف ان الحفاظ على هوية وعروية المدينة المقدسة على سلم اولويات جلالته والذي يحرص بشكل موصول على اهمية استمرار التنسيق بين الجميع من اجل حماية القدس والحفاظ على الحقوق الفلسطينية فيها .

وأشار رئيس مؤسسة فيصل الحسيني، عبد القادر الحسيني الى مواقف الاردن وجلالة الملك عبدالله الثاني المستمرة والموصولة في رعاية القدس والحفاظ على هويتها وتمكين اهلها.

وبين ان جلالة الملك اكد في لقائه ان كل الخيارات القانونية والسياسية مفتوحة لحماية القدس والتصدي للاجراءات الاسرائيلية الاحادية ، وهذا ليس غريبا على جلالته الذي يحرص على دعم القدس وسكانها.

وشكر الحسيني جلالة الملك لرعايته الهاشمية للاماكن المقدسة والمشروعات التي تنفذها مؤسسة الاعمار الهاشمي في المسجد الاقصى المبارك وقبة الصخرة المشرفة .

--(بترا) ص خ / م ح / ح ح /س ق.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
مقدسيون يقدرون مواقف الأردن والملك في دعم القدس
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
––––•(-•منتديات شباب وصبايا الاردن وفلسطين•-)•–––– :: منتديات الاردن :: منتديات الاردن-
انتقل الى: