––––•(-•منتديات شباب وصبايا الاردن وفلسطين•-)•––––

كل ما يحتاجه شباب وصبايا الاردن وفلسطين معا نحو الأفضل
 
الرئيسيةاليوميةبحـثالتسجيلدخولالبوابه
لقد تم تعين العضوه المتميزه ( ملاك غزة ) مشرفه على القسم العام ضمن المنتديات العامه ومشرفه على منتديات فلسطين

شاطر | 
 

 الاردن سيعمل على استقطاب كفاءات للعمل في مجال الرقابة والتنظيم النووي

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
firas
عضو فعال
عضو فعال


الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 38
نقاط : 15129
0
تاريخ الميلاد : 26/10/1980
تاريخ التسجيل : 09/09/2010
العمر : 38
المزاج المزاج : فل

مُساهمةموضوع: الاردن سيعمل على استقطاب كفاءات للعمل في مجال الرقابة والتنظيم النووي   9/9/2010, 8:36 am

عمان-بترا -قال نائب رئيس الوزراء وزير الدولة الدكتور رجائي المعشر ان الاردن سيعمل على استقطاب كفاءات للعمل في مجال الرقابة والتنظيم النووي نظرا لاهمية وحساسية الموضوع.
واكد لدى لقائه امس نائب المدير العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية دينيس فلوري ومنسق منتدى التعاون التنظيمي لهيئات الرقابة النووية كازوهيدي توميتو اهمية وجود هيئة رقابية اردنية لتطبيق اجراءات السلامة النووية مشيدا بدعم الوكالة الدولية للطاقة الذرية لهيئة تنظيم العمل الاشعاعي والنووي الاردنية واختيار الاردن كاول دولة تنفذ فيها مبادرة المنتدى العالمي الخاص بدعم قدرات الهيئات الرقابية في العالم.
وعرض نائب رئيس الوزراء امام الوفد الضيف توجهات الاردن نحو زيادة مصادر الطاقة المحلية في خليط الطاقة الكلي للمملكة باستغلال الصخر الزيتي وتطوير مصادر الغاز الطبيعي واستقطاب الطاقة النووية للاستخدامات السلمية.
من جهته اكد فلوري خلال اللقاء الذي حضره رئيس هيئة تنظيم العمل الاشعاعي والنووي الدكتور جمال شرف ونائب رئيس الهيئة الدكتور سائد دبابنة دعم الوكالة الدولية للطاقة الذرية للهيئات الرقابية النووية في العالم واهمية استقلال قرارها.
كما اكد فلوري ضرورة اعتبار معايير السلامة في الوكالة الدولية للطاقة الذرية كمرجع ومواءمتها لاحتياجات الدول التي تطور برامج نووية سلمية.
ويزور وفد الوكالة الدولية للطاقة الذرية المملكة للمشاركة في اعمال المنتدى العالمي لضمان فعالية التنظيم والتعاون في مجال الرقابة على النشاطات النووية الذي بدا اعماله في عمان يوم السبت الماضي لتحديد احتياجات هيئة تنظيم العمل الاشعاعي والنووي الاردنية وتفعيل دورها في مجال الرقابة على البرنامج النووي الاردني في مختلف مراحله.
ويأتي اجتماع المنتدى في عمان بمشاركة خمس دول بعد اختيار الاردن كاول دولة ستطبق فيها مبادرة المنتدى الخاصة بدعم القدرات الرقابية للدول الاعضاء ومن اجل التحضير لاولى جلسات المنتدى الرسمية التي ستعقد في فيينا على هامش المؤتمر العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية في الفترة من20-25 ايلول الحالي بحضور جميع الدول الاعضاء في المنتدى وعددها15 دولة.
وكان قد اعلن في جنوب افريقيا في شهر كانون الاول عام2009 عن منتدى التعاون الدولي لهيئات الرقابة النووية بهدف ضمان فعالية التنظيم والتعاون بين الدول الاعضاء التي تحتاج الى دعم في مجال الرقابة والدول التي ستقوم بتوفير هذا الدعم من خلال الوكالة الدولية للطاقة الذرية والتي ستقوم بصفتها امينا عاما للمنتدى بتسهيل وتعزيز التعاون بين الدول الاعضاء.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الاردن سيعمل على استقطاب كفاءات للعمل في مجال الرقابة والتنظيم النووي
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
––––•(-•منتديات شباب وصبايا الاردن وفلسطين•-)•–––– :: منتديات الاردن :: منتديات الاردن-
انتقل الى: